Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/863
Title: دراسة وصفية مقارنة عند العرب مدرستا براغ وكوبنهاغن
Authors: حدوش, جميلة
العوادي عائشة, العوادي عائشة
Keywords: دراسة وصفية مقارنة عند العرب مدرستا براغ وكوبنهاغن
Issue Date: 30-Jun-2013
Publisher: Université de Bouira
Citation: Université de Bouira
Abstract: إ  ن اللسانيات أو علم اللسان هو علم حديث ، ظهر على يد العالم السويسري *فرديناند دي سوسور* في بداية القرن التاسع عشر،فقد أحدث انقلابا حاسما في تاريخ العلم اللساني، فالدراسة اللسانية أخذت طريقا جديدا على يده فيما كانت دراسة تاريخية أصبحت دراسة بنيوية. لقد استطاع "دي سوسور" أن يحول تلك الأفكار في الدراسات اللسانية، و من هذه المفاهيم الجديدة انبثقت الدراسة اللسانية الحديثة في مختلف أنحاء العالم. و إليه يعود الفضل في بزوغ العديد من المدارس اللسانية الحديثة التي تأثرت و سارت على ضوء ما جاء به، و التي ظهرت بأوربا في القرن العشرين كحلقة براغ التي أسسها *فيلام ماتسيوس*، و مدرسة كوبنهاغن التي وضع أسسها *لويس يلمسليف و المدرسة الوظيفية التي أنشأها *أندري مارتيني*، و أيضا المدرسة التي برزت في الولايات المتحدة الأمريكية و هي المدرسة التوزيعية *لبلوم فيلد*.
Description: دراسة وصفية مقارنة عند العرب مدرستا براغ وكوبنهاغن
URI: http://193.194.80.38:8080/jspui/handle/123456789/863
Appears in Collections:Mémoires Licence

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
دراسة وصفية مقارنة عند العرب.pdfدراسة وصفية مقارنة عند العرب مدرستا براغ وكوبنهاغن2,42 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.