Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/863
Titre: دراسة وصفية مقارنة عند العرب مدرستا براغ وكوبنهاغن
Auteur(s): حدوش, جميلة
العوادي عائشة, العوادي عائشة
Mots-clés: دراسة وصفية مقارنة عند العرب مدرستا براغ وكوبنهاغن
Date de publication: 30-jui-2013
Editeur: Université de Bouira
Référence bibliographique: Université de Bouira
Résumé: إ  ن اللسانيات أو علم اللسان هو علم حديث ، ظهر على يد العالم السويسري *فرديناند دي سوسور* في بداية القرن التاسع عشر،فقد أحدث انقلابا حاسما في تاريخ العلم اللساني، فالدراسة اللسانية أخذت طريقا جديدا على يده فيما كانت دراسة تاريخية أصبحت دراسة بنيوية. لقد استطاع "دي سوسور" أن يحول تلك الأفكار في الدراسات اللسانية، و من هذه المفاهيم الجديدة انبثقت الدراسة اللسانية الحديثة في مختلف أنحاء العالم. و إليه يعود الفضل في بزوغ العديد من المدارس اللسانية الحديثة التي تأثرت و سارت على ضوء ما جاء به، و التي ظهرت بأوربا في القرن العشرين كحلقة براغ التي أسسها *فيلام ماتسيوس*، و مدرسة كوبنهاغن التي وضع أسسها *لويس يلمسليف و المدرسة الوظيفية التي أنشأها *أندري مارتيني*، و أيضا المدرسة التي برزت في الولايات المتحدة الأمريكية و هي المدرسة التوزيعية *لبلوم فيلد*.
Description: دراسة وصفية مقارنة عند العرب مدرستا براغ وكوبنهاغن
URI/URL: http://193.194.80.38:8080/jspui/handle/123456789/863
Collection(s) :Mémoires Licence

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
دراسة وصفية مقارنة عند العرب.pdfدراسة وصفية مقارنة عند العرب مدرستا براغ وكوبنهاغن2,42 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.