Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/863
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorحدوش, جميلة-
dc.contributor.authorالعوادي عائشة, العوادي عائشة-
dc.date.accessioned2019-04-14T10:25:58Z-
dc.date.available2019-04-14T10:25:58Z-
dc.date.issued2013-06-30-
dc.identifier.citationUniversité de Bouiraen_US
dc.identifier.urihttp://193.194.80.38:8080/jspui/handle/123456789/863-
dc.descriptionدراسة وصفية مقارنة عند العرب مدرستا براغ وكوبنهاغنen_US
dc.description.abstractإ  ن اللسانيات أو علم اللسان هو علم حديث ، ظهر على يد العالم السويسري *فرديناند دي سوسور* في بداية القرن التاسع عشر،فقد أحدث انقلابا حاسما في تاريخ العلم اللساني، فالدراسة اللسانية أخذت طريقا جديدا على يده فيما كانت دراسة تاريخية أصبحت دراسة بنيوية. لقد استطاع "دي سوسور" أن يحول تلك الأفكار في الدراسات اللسانية، و من هذه المفاهيم الجديدة انبثقت الدراسة اللسانية الحديثة في مختلف أنحاء العالم. و إليه يعود الفضل في بزوغ العديد من المدارس اللسانية الحديثة التي تأثرت و سارت على ضوء ما جاء به، و التي ظهرت بأوربا في القرن العشرين كحلقة براغ التي أسسها *فيلام ماتسيوس*، و مدرسة كوبنهاغن التي وضع أسسها *لويس يلمسليف و المدرسة الوظيفية التي أنشأها *أندري مارتيني*، و أيضا المدرسة التي برزت في الولايات المتحدة الأمريكية و هي المدرسة التوزيعية *لبلوم فيلد*.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversité de Bouiraen_US
dc.subjectدراسة وصفية مقارنة عند العرب مدرستا براغ وكوبنهاغنen_US
dc.titleدراسة وصفية مقارنة عند العرب مدرستا براغ وكوبنهاغنen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Mémoires Licence

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
دراسة وصفية مقارنة عند العرب.pdfدراسة وصفية مقارنة عند العرب مدرستا براغ وكوبنهاغن2,42 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.