Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/871
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوثلجة, بهية-
dc.contributor.authorعزوز, ايمان-
dc.date.accessioned2019-04-14T14:04:02Z-
dc.date.available2019-04-14T14:04:02Z-
dc.date.issued2013-06-30-
dc.identifier.citationUniversité de Bouiraen_US
dc.identifier.urihttp://193.194.80.38:8080/jspui/handle/123456789/871-
dc.descriptionدور المطالعة في اثراء الرصيد اللغوي مستوى اولى ثانوي_انموذجاen_US
dc.description.abstractفقد أوصانا سبحانه وتعالى بالقراءة التي تعتبر كنزا لا يفنى وعلما يقتدي وثقافة تفتدى لما لها من أهمية في حياة الشخص وتعلمه، ومازالت القراءة وستبقى عماد العلم والمعرفة والمعلومات والوسيلة الأساسية للإحاطة بالمعرفة والمعلومات والبقاء على اتصال مباشر دون وسيط بالمواد القرائية المتعددة، فأينما كان الإنسان فإنه يستطيع القراءة طالما أراد على ذلك. القراءة هي عملية فك الرموز المكتوبة بأصوات مهموسة ومسموعة لها بقواعدها الخاصة، وذلك من أجل تحليل المعنى وتوليد الهدف من خلال المقروء للوصول إلى لب الموضوع. غير أنها تعتبر من معالجات النشاط اللغوي المستمر في حياة الإنسان، كما تعد وسيلة اتصال هامة، فهي نافذة يطل خلالها الفرد على المعارف والثقافات المتنوعة كما أنها عامل هام في تطور شخصيته كما أنها وسيلة من وسائل الرقي والنمو الاجتماعي والعلمي، فعن طريقها يشبع الفرد حاجاته وينمي فكره وعواطفه ويثري خبرته.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversité de Bouiraen_US
dc.subjectدور المطالعة في اثراء الرصيد اللغوي مستوى اولى ثانوي_انموذجاen_US
dc.titleدور المطالعة في اثراء الرصيد اللغوي مستوى اولى ثانوي_انموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires Licence

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
دور المطالعة في إثراء الرصيد اللغوي.pdfدور المطالعة في اثراء الرصيد اللغوي مستوى اولى ثانوي_انموذجا2,05 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.