Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/886
Titre: طرائق التدريس و مدى استثمارها في اللغة العربية"السنة الاولى ابتدائي
Auteur(s): شعبان, صفية
عيساوي, مليكة
Mots-clés: طرائق التدريس و مدى استثمارها في اللغة العربية"السنة الاولى ابتدائي
Date de publication: 30-jui-2013
Editeur: Université de Bouira
Référence bibliographique: Université de Bouira
Résumé: يمثل الّتدريس في نظرنا مبحثا مهما في الدراسات اللغوية وذلك لكون الّتدريس ل  ب الوظيفة المدرسية والمجال الح  ي الذي تبرز من خلاله الاتجاهات الفكرية والثقافية التي يتبناها المجتمع في حاضره ومستقبله، ولكي يكون للّتدريس الأثر الجيد يجب أن ينظم وفق قواعد ومبادئ منهجية، أو خطة علمية متكاملة وملائمة مع الأهداف المنتظرة، لأن الّتدريس في أي مستوى ينبغي أن يبنى على معرفة طبيعية (عملية الّتعليم وعلى الّتحكم في المعارف التي هي مضمون التعّلم وكما ينبغي أن يراعى واقع المتعّلم ومستوى إدراكه وحاجاته، إضافة إلى تبني الأساليب المنهجية التي تحقق التعّلم، وتثري خبرات المتعلمين ولابد بعد ذلك من المعرفة التي تعتمد على قياس أثر التعّلم ونتائجه ونجاح الّتدريس مرهون باستيعاب أسس مكونات الّتعليم المدرسي، التي تجسدها منهجية الّتعليم بمفهومها الحديث.
Description: طرائق التدريس و مدى استثمارها في اللغة العربية"السنة الاولى ابتدائي
URI/URL: http://193.194.80.38:8080/jspui/handle/123456789/886
Collection(s) :Mémoires Licence

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
طرائق التدريس و مدى استثمارها في اللغة العربيةالسنة الاولى ابتدائي.pdfطرائق التدريس و مدى استثمارها في اللغة العربية"السنة الاولى ابتدائي1 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.