Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/886
Title: | طرائق التدريس و مدى استثمارها في اللغة العربية"السنة الاولى ابتدائي |
Authors: | شعبان, صفية عيساوي, مليكة |
Keywords: | طرائق التدريس و مدى استثمارها في اللغة العربية"السنة الاولى ابتدائي |
Issue Date: | 30-Jun-2013 |
Publisher: | Université de Bouira |
Citation: | Université de Bouira |
Abstract: | يمثل الّتدريس في نظرنا مبحثا مهما في الدراسات اللغوية وذلك لكون الّتدريس ل ب الوظيفة المدرسية والمجال الح ي الذي تبرز من خلاله الاتجاهات الفكرية والثقافية التي يتبناها المجتمع في حاضره ومستقبله، ولكي يكون للّتدريس الأثر الجيد يجب أن ينظم وفق قواعد ومبادئ منهجية، أو خطة علمية متكاملة وملائمة مع الأهداف المنتظرة، لأن الّتدريس في أي مستوى ينبغي أن يبنى على معرفة طبيعية (عملية الّتعليم وعلى الّتحكم في المعارف التي هي مضمون التعّلم وكما ينبغي أن يراعى واقع المتعّلم ومستوى إدراكه وحاجاته، إضافة إلى تبني الأساليب المنهجية التي تحقق التعّلم، وتثري خبرات المتعلمين ولابد بعد ذلك من المعرفة التي تعتمد على قياس أثر التعّلم ونتائجه ونجاح الّتدريس مرهون باستيعاب أسس مكونات الّتعليم المدرسي، التي تجسدها منهجية الّتعليم بمفهومها الحديث. |
Description: | طرائق التدريس و مدى استثمارها في اللغة العربية"السنة الاولى ابتدائي |
URI: | http://193.194.80.38:8080/jspui/handle/123456789/886 |
Appears in Collections: | Mémoires Licence |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
طرائق التدريس و مدى استثمارها في اللغة العربيةالسنة الاولى ابتدائي.pdf | طرائق التدريس و مدى استثمارها في اللغة العربية"السنة الاولى ابتدائي | 1 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.