Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/917
Title: منهجية دراسة الّنص الأدبي للسنة الرابعة متوسطة وفق المقاربات التدريسية الحديثة - دراسة وصفية تحليلية
Authors: عمراني, زينة
براهيمي, وردة
Keywords: منهجية دراسة الّنص الأدبي للسنة الرابعة متوسطة وفق المقاربات التدريسية الحديثة - دراسة وصفية تحليلية
Issue Date: 30-Jun-2013
Publisher: Université de Bouira
Citation: Université de Bouira
Abstract: تعتبر الطفولة من أهم المراحل في حياة الإنسان، إذ فيها يكون غضا من النواحي الجسمية والعقلية وشديد القابلية للتأثر بالعوامل المحيطة به الأمر الذي يبرز أهمية السنوات الأربع من التعليم المتوسط في تكوين شخصيته بصورة تترك طابعها فيه طيلة حياته وتجعل تربيته في هذه المرحلة يستحق العناية البالغة حسب مدرسة التحليل النفسي خاصة وهو في سن المراهقة، فمن المعروف أن الأسرة هي المسؤولة على رعاية الطفل وتربيته ومن المعروف أن الطفل في هذه المرحلة يتشرب قيم مجتمعه وأخلاقه وعاداته ويكتسب أنماط مميزة من سلوكات تساعده على الاتصال والتواصل، الأمر الذي يجعله بحاجة إلى رعاية تربوية منظمة تنشئه النشأة التي يرضى عنها المجتمع.
Description: منهجية دراسة الّنص الأدبي للسنة الرابعة متوسطة وفق المقاربات التدريسية الحديثة - دراسة وصفية تحليلية
URI: http://193.194.80.38:8080/jspui/handle/123456789/917
Appears in Collections:Mémoires Licence

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
منهجية دراسة الّنص الأدبي للسنة الرابعة.pdfمنهجية دراسة الّنص الأدبي للسنة الرابعة متوسطة وفق المقاربات التدريسية الحديثة - دراسة وصفية تحليلية681,04 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.