Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/9417
Titre: أهمية القياس التربوي والتقويم ودورهما في العملية التعليمية
Auteur(s): جديدي, عفيفة
Mots-clés: التقويم؛القياس التربوي؛العملية التعليمية
Date de publication: mar-2018
Editeur: université Bouira
Référence bibliographique: université Bouira
Collection/Numéro: التعليمية;العدد 13
Résumé: إذا كان من بين أهداف العملية التعليمية هو العمل على تكوين الفرد المتعلم، الواثق من نفسه وقدراته، فإن ذلك يتطلب العمل على خلق اتجاهات نفسية إيجابية لدى الفرد نحو ذاته أولاً، ونحو المواضيع الخارجية المحيطة به ثانياً، والتي لا يمكن التعرف عليها بشكل واضح إلا من خلال عملية تقويمية وقياسية فعالة لما تحصل عليه من أرصدة فكرية وثقافية ومعرفية لكل مرحلة من مراحل تعلمه. ونظر اً لأهمية التقويم والقياس في الحقل التعليمي ودورهما في إنجاح العملية التعليمية وتحقيق أهدافها المرجوة منها، فإننا سوف نتناوله بشيء من التفصيل وفق اً للعناصر التالية : .1 مفهوم التقويم والقياس . 2. أهمية التقويم والقياس. .3 مبادئ وأسس التقويم والقياس . 4. طرق تقويم وقياس التحصيل الدراسي . 5. دور التقويم والقياس في إنجاح العملية التعليمية
URI/URL: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/9417
ISSN: 2170-1717
Collection(s) :Articles



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.