Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/9417
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | جديدي, عفيفة | - |
dc.date.accessioned | 2020-10-21T14:06:19Z | - |
dc.date.available | 2020-10-21T14:06:19Z | - |
dc.date.issued | 2018-03 | - |
dc.identifier.citation | université Bouira | en_US |
dc.identifier.issn | 2170-1717 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/9417 | - |
dc.description.abstract | إذا كان من بين أهداف العملية التعليمية هو العمل على تكوين الفرد المتعلم، الواثق من نفسه وقدراته، فإن ذلك يتطلب العمل على خلق اتجاهات نفسية إيجابية لدى الفرد نحو ذاته أولاً، ونحو المواضيع الخارجية المحيطة به ثانياً، والتي لا يمكن التعرف عليها بشكل واضح إلا من خلال عملية تقويمية وقياسية فعالة لما تحصل عليه من أرصدة فكرية وثقافية ومعرفية لكل مرحلة من مراحل تعلمه. ونظر اً لأهمية التقويم والقياس في الحقل التعليمي ودورهما في إنجاح العملية التعليمية وتحقيق أهدافها المرجوة منها، فإننا سوف نتناوله بشيء من التفصيل وفق اً للعناصر التالية : .1 مفهوم التقويم والقياس . 2. أهمية التقويم والقياس. .3 مبادئ وأسس التقويم والقياس . 4. طرق تقويم وقياس التحصيل الدراسي . 5. دور التقويم والقياس في إنجاح العملية التعليمية | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | université Bouira | en_US |
dc.relation.ispartofseries | التعليمية;العدد 13 | - |
dc.subject | التقويم؛القياس التربوي؛العملية التعليمية | en_US |
dc.title | أهمية القياس التربوي والتقويم ودورهما في العملية التعليمية | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Collection(s) : | Articles |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
جديدي عفيفة أهمية القياس التربوي والتقويم ودورهما في العملية التعليمية.pdf | 871,95 kB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.