Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/9417
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorجديدي, عفيفة-
dc.date.accessioned2020-10-21T14:06:19Z-
dc.date.available2020-10-21T14:06:19Z-
dc.date.issued2018-03-
dc.identifier.citationuniversité Bouiraen_US
dc.identifier.issn2170-1717-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/9417-
dc.description.abstractإذا كان من بين أهداف العملية التعليمية هو العمل على تكوين الفرد المتعلم، الواثق من نفسه وقدراته، فإن ذلك يتطلب العمل على خلق اتجاهات نفسية إيجابية لدى الفرد نحو ذاته أولاً، ونحو المواضيع الخارجية المحيطة به ثانياً، والتي لا يمكن التعرف عليها بشكل واضح إلا من خلال عملية تقويمية وقياسية فعالة لما تحصل عليه من أرصدة فكرية وثقافية ومعرفية لكل مرحلة من مراحل تعلمه. ونظر اً لأهمية التقويم والقياس في الحقل التعليمي ودورهما في إنجاح العملية التعليمية وتحقيق أهدافها المرجوة منها، فإننا سوف نتناوله بشيء من التفصيل وفق اً للعناصر التالية : .1 مفهوم التقويم والقياس . 2. أهمية التقويم والقياس. .3 مبادئ وأسس التقويم والقياس . 4. طرق تقويم وقياس التحصيل الدراسي . 5. دور التقويم والقياس في إنجاح العملية التعليميةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversité Bouiraen_US
dc.relation.ispartofseriesالتعليمية;العدد 13-
dc.subjectالتقويم؛القياس التربوي؛العملية التعليميةen_US
dc.titleأهمية القياس التربوي والتقويم ودورهما في العملية التعليميةen_US
dc.typeArticleen_US
Collection(s) :Articles



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.