Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/9654
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | ولد يوسف, مصطفى | - |
dc.date.accessioned | 2020-10-27T09:28:27Z | - |
dc.date.available | 2020-10-27T09:28:27Z | - |
dc.date.issued | 2020-05-18 | - |
dc.identifier.citation | جامعة آكلي محمند أولحاج - البويرة | en_US |
dc.identifier.issn | 2716-893X | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/9654 | - |
dc.description | الأدبيّة، المجازيّة، الأنساق الثقافية، الهويّة. | en_US |
dc.description.abstract | إذا كانت "الأدبيّة" منشغلة بالخرائط الدّاخلية للنّص فإن "الثقافيّة" تسعى إلى إزالة الحواجز بين الأدبي والثقافي؛ وبالتّالي لم يعد النّص مؤسسة أدبية، وإنّما صناعة "ثقافية". لقد جسّد المقال الإبراهيمي انطلاقا من المحفل المجازي والبديعي ثقافية واجتماعية النّص الأدبي، من خلال تتبع مسارات المجتمع الجزائري، في ظل هيمنة الاستغراب الثقافي عبر الجغرافية الكولونيالية، فكان دور المقال الإبراهيمي الحرص على جودة الصياغة اللّغوية والطّرح الجريء للموضوعات لإحداث الشّرخ الثقافي المنتظر، ونسف مقولات المحتل التي روّجت فكرة موت الكائن الجزائري ثقافيا وهويّاتيا، وبالتالي مارس النّص الإبراهيمي سلطة الثقافة المضادة لإعادة الاعتبار للكون المحلي، وتقرير مصير هوية النّص، ومن ثمة هوية المجتمع الثقافية | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | Université de Bouira; www. univ-bouira. dz | en_US |
dc.relation.ispartofseries | مجلة "إلابراهيمي لآلداب والعلوم إلانسانية;Volume 1, Numéro 2 | - |
dc.subject | التّوطين الثّقافي في المقال الإبراهيمي | en_US |
dc.title | التّوطين الثّقافي في المقال الإبراهيمي | en_US |
dc.title.alternative | The Cultural Settlement in the Articles of El-Bachir EL-Ibrahimi | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Collection(s) : | Articles |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
التّوطين الثّقافي في المقال الإبراهيمي.pdf | 483,57 kB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.