Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/967
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorالعيشي, ليلى-
dc.contributor.authorقاضي, لامية-
dc.date.accessioned2019-05-05T09:01:24Z-
dc.date.available2019-05-05T09:01:24Z-
dc.date.issued2012-06-30-
dc.identifier.citationUniversité de Bouiraen_US
dc.identifier.urihttp://193.194.80.38:8080/jspui/handle/123456789/967-
dc.descriptionالتمارين اللغوية في المناهج الدراسية مبادؤها وآليات توظيفها كتاب اللغة العربية للسنة الرابعة متوسط نموذجاen_US
dc.description.abstractهناك مق ومات أساسية للتدريس الجيد، ومن أهم تلك المقومات إستخدام التمارين أثناء عملية التدريس والمواقف التعليمة مهما كان نوعها ومهما كانت الأهداف المرجوة من و ا رئها، لا بد أن تشمل الكتاب المدرسي « المعلم وتلاميذه، ولذلك يلاحظ أن أهل الاختصاص يؤكدون على الأهمية المرجوة في وحسن استخدامها في إد ا رة المواقف التعليمية من أجل تحقيق كفاءات التدريس الخاصة » وك ا رس الكتابة بالتمارين سواء من حيث صلتها بالأهداف المحددة للمواقف التعليمية، أو من حيث توجيهها أو الإفادة من نتائج إستخدامها في تطوير التعليم الابتدائي وغيرها من المواقف التعليمية المختلفة. ويلاحظ أن هناك علاقة وطيدة بين التمارين التعليمية مهما كان نوعها أو مستواها من ناحية، والأهداف التي يرجى تحقيقها من و ا رء تدريسها من ناحية أخرى، فالمعلم حينها يخطط للدرس يحدد له أهدافا بصورة إج ا رئية وهي بذلك توضح بصورة تصف ما يجب أن يصدر عن التلاميذ من أشكال الأهداف المختلفة. والتمارين الموجودة في الكتاب المدرسي للسنة ال ا ربعة من التعليم المتوسط يجب أن تعد في تصور كامل لأهداف الدرس وعلى أساس الت ا ربط الوظيفي بينها وبين الأهداف التي لا تتحقق إلا بم ا رعاة المواضع المثبتة قي ثنايا كتاب اللغة العربية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversité de Bouiraen_US
dc.subjectالتمارين اللغوية في المناهج الدراسية مبادؤها وآليات توظيفها كتاب اللغة العربية للسنة الرابعة متوسط نموذجاen_US
dc.titleالتمارين اللغوية في المناهج الدراسية مبادؤها وآليات توظيفها كتاب اللغة العربية للسنة الرابعة متوسط نموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Mémoires Licence

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
التمارين اللغوية في المناهج الدراسية مبادؤها وآليات توظيفها.pdfالتمارين اللغوية في المناهج الدراسية مبادؤها وآليات توظيفها كتاب اللغة العربية للسنة الرابعة متوسط نموذجا2,19 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.