Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/9682
Title: | مشروع "التنال العربي"؛تقييم الناطقين باللغة العربية وغيرها؛ عرض وتقويم |
Authors: | جوادي, إلياس |
Keywords: | مشروع "التنال العربي"؛تقييم الناطقين باللغة العربية وغيرها؛ عرض وتقويم |
Issue Date: | 2014 |
Publisher: | Université de Bouira; www. univ-bouira. dz |
Citation: | جامعة آكلي محمند أولحاج - البويرة |
Series/Report no.: | الملتقى الدولي الثالث حول اللغة العربية; |
Abstract: | خى هذه الورقة البحثية عرض مشروع "التنال العربي" وتقويم بعض مما يراه الباحث سبيلا لتحقق أفضل النتائج المتوخاة منه. ومشروع "التنال العربي" هو بين أيدي الباحثين والأكاديميين من دول عديدة. أثمرت جهودهم تصورا رائدا ومنهجيا يخدم اللغة العربية إلى حد كبير، ويستثمر في الإمكانات المتاحة معرفيا وإجرائيا. كانت بداية هذه الجهود حلقة بحثية انطلقت من جامعة الشرق الأوسط بالأردن وتوسعت إلى جامعات عدة. مرتكزا على منظومة الفلسفة التربوية الكونية التي تشيّد عليها منظومات الحياة الخمس كلها, وهي: (تعلّم لتعرف، وتعلّم لتعمل، وتعلّم لتشارك، وتعلّم لتخدم، وأخيرا تعلّم لتكون).وفي تقرير اليونسكو الصادر عام 1996 والذي تولى أمر النظر في إصلاح التعليم والنظم التربوية في العالم؛ خلص إلى أربع دعائم للتربية ينبغي الدوران في فلكها؛ وهي التعلم للمعرفة، والتعلم للعمل، و التعلم للمعيشة سويا، والتعلم للحياة |
URI: | http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/9682 |
Appears in Collections: | Communications |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
التنال العربي.pdf | 167,77 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.