Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/9682
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorجوادي, إلياس-
dc.date.accessioned2020-10-27T13:26:15Z-
dc.date.available2020-10-27T13:26:15Z-
dc.date.issued2014-
dc.identifier.citationجامعة آكلي محمند أولحاج - البويرةen_US
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/9682-
dc.description.abstractخى هذه الورقة البحثية عرض مشروع "التنال العربي" وتقويم بعض مما يراه الباحث سبيلا لتحقق أفضل النتائج المتوخاة منه. ومشروع "التنال العربي" هو بين أيدي الباحثين والأكاديميين من دول عديدة. أثمرت جهودهم تصورا رائدا ومنهجيا يخدم اللغة العربية إلى حد كبير، ويستثمر في الإمكانات المتاحة معرفيا وإجرائيا. كانت بداية هذه الجهود حلقة بحثية انطلقت من جامعة الشرق الأوسط بالأردن وتوسعت إلى جامعات عدة. مرتكزا على منظومة الفلسفة التربوية الكونية التي تشيّد عليها منظومات الحياة الخمس كلها, وهي: (تعلّم لتعرف، وتعلّم لتعمل، وتعلّم لتشارك، وتعلّم لتخدم، وأخيرا تعلّم لتكون).وفي تقرير اليونسكو الصادر عام 1996 والذي تولى أمر النظر في إصلاح التعليم والنظم التربوية في العالم؛ خلص إلى أربع دعائم للتربية ينبغي الدوران في فلكها؛ وهي التعلم للمعرفة، والتعلم للعمل، و التعلم للمعيشة سويا، والتعلم للحياةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversité de Bouira; www. univ-bouira. dzen_US
dc.relation.ispartofseriesالملتقى الدولي الثالث حول اللغة العربية;-
dc.subjectمشروع "التنال العربي"؛تقييم الناطقين باللغة العربية وغيرها؛ عرض وتقويمen_US
dc.titleمشروع "التنال العربي"؛تقييم الناطقين باللغة العربية وغيرها؛ عرض وتقويمen_US
dc.typeAnimationen_US
Collection(s) :Communications

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
التنال العربي.pdf167,77 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.