Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/9682
Titre: | مشروع "التنال العربي"؛تقييم الناطقين باللغة العربية وغيرها؛ عرض وتقويم |
Auteur(s): | جوادي, إلياس |
Mots-clés: | مشروع "التنال العربي"؛تقييم الناطقين باللغة العربية وغيرها؛ عرض وتقويم |
Date de publication: | 2014 |
Editeur: | Université de Bouira; www. univ-bouira. dz |
Référence bibliographique: | جامعة آكلي محمند أولحاج - البويرة |
Collection/Numéro: | الملتقى الدولي الثالث حول اللغة العربية; |
Résumé: | خى هذه الورقة البحثية عرض مشروع "التنال العربي" وتقويم بعض مما يراه الباحث سبيلا لتحقق أفضل النتائج المتوخاة منه. ومشروع "التنال العربي" هو بين أيدي الباحثين والأكاديميين من دول عديدة. أثمرت جهودهم تصورا رائدا ومنهجيا يخدم اللغة العربية إلى حد كبير، ويستثمر في الإمكانات المتاحة معرفيا وإجرائيا. كانت بداية هذه الجهود حلقة بحثية انطلقت من جامعة الشرق الأوسط بالأردن وتوسعت إلى جامعات عدة. مرتكزا على منظومة الفلسفة التربوية الكونية التي تشيّد عليها منظومات الحياة الخمس كلها, وهي: (تعلّم لتعرف، وتعلّم لتعمل، وتعلّم لتشارك، وتعلّم لتخدم، وأخيرا تعلّم لتكون).وفي تقرير اليونسكو الصادر عام 1996 والذي تولى أمر النظر في إصلاح التعليم والنظم التربوية في العالم؛ خلص إلى أربع دعائم للتربية ينبغي الدوران في فلكها؛ وهي التعلم للمعرفة، والتعلم للعمل، و التعلم للمعيشة سويا، والتعلم للحياة |
URI/URL: | http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/9682 |
Collection(s) : | Communications |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
التنال العربي.pdf | 167,77 kB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.